برلمانية تكشف تورط مسؤولين في استغلال سيارات الدولة و تغيير لوحاتها لقضاء العطلة الصيفية

زنقة 20 | الرباط

راسلت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار فاطمة التامني ، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول استغلال سيارات المصلحة بالجماعات الترابية.

و قالت ذات النائبة، في سؤالها، أن استغلال سيارات المصلحة بالجماعات الترابية تؤطره نصوص وضوابط قانونية تقننه وتحدد كيفيته، مشيرة الى ان واقع الحال يكشف يوميا ان استغلال هاته السيارات خارج الضوابط القانونية ومن طرف أعضاء وعضوات بدون مهام تدبيرية (من خارج المكتب) ، وخارج فترات الدوام الرسمي و أيام العطل في تحدي سافر للقانون و المذكرات الصادرة عن وزارة الداخلية خصوصا المرسوم المتعلق بتحسين و تدبير حظيرة سيارات الادارات العمومية.

و كشفت النائبة البرلمانية المذكورة، أن الأمر لا يقتصر على هذا ، حيث أن بعض السيارات التابعة لهاته الجماعات يقودها أشخاص لا صلة لهم بالجماعة، وبعضها يتجول بشكل يومي خارج تراب الجماعة مستغلين توفر لوحاتها المعدنية على حرف “ج” او استبداله بحرق “w” الخاص بالعمالات دون حتى وجود أمر بمهمة Ordre de Mission.

النائبة البرلمانية قالت أن هذه الفوضى و ما يستتبعها من تكاليف استهلاك الوقود وقطع غيار و أتعاب الصيانة يعد إهدار للمال العام ويضرب في العمق التوجيهات الرامية لترشيد النفقات وتوجيه الموارد نحو الأولويات ، داعية الوزير المسؤول إلى وقف هذه الظاهرة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هذه ظاهرة مشينة فعلا و يجب القطع معها حالا وساءل النقل الموضوع و رهن اشارة بعض الأعوان العموميين لها صفة المصلحة العامة و ليست مسخرة لقضاء المآرب الشخصية أو الأسرية، في الوقت الذي يحتاج فيه المغرب إلى كل درهم من أجل تنزيل برامج تنموية ،يستفيد البعض من امتيازات لا معنى لها بكل سفاهة ،تسوق سفر عاءلي الذهاب إلى الشاطىء، ،هذه أمور غير مقبولة ،السيارة للمصلحة، و يجب على كل شخص استعمال سيارته الخاصة عند نهاية وقت العمل….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد