عصيد : حملة غير معقولة تستهدف أخنوش و البيجيدي يريد الإنتقام (فيديو)

0

زنقة 20 . الرباط

قال الكاتب و المفكر الامازيغي احمد عصيد، ان الاحتجاج ضد ارتفاع الاسعار بالمغرب امر صحي و طبيعي.

واعتبر عصيد في تصريح لموقع Rue20 ، على هامش مشاركته في مهرجان ثويزا بطنجة، أن الأمر غير المنطقي وغير المعقول هو ان تستهدف الحملة شخص رئيس الحكومة ، معتبرا ذلك تسطيحا وتصغيرا لموضوع مهم و المتعلق بالغلاء و القدرة الشرائية.

و شدد عصيد على انه عوض تحليل الوضع و علاقته بالتطورات الدولية، تتجه حملة الهاشتاغ إلى الانتقام والتحامل على رئيس الحكومة كشخص، معتبرا ان هذا الامر لن يؤدي الى اي نتيجة.

عصيد قال ان هناك استهداف لرئيس الحكومة بطريقة غير منطقية ومعقولة، لأنه ليس الشخص الذي يقرر في كل شيئ.

ذات المتحدث اعتبر ان العديد من المشاركين في حملة الهاشتاغ، انخرطوا فيها لكون اخنوش رجل ثري ، و كذا بسبب الشعارات الحماسية.

عصيد اعتبر ان الحكومة مسؤولة بكافة اعضائها على الملفات الساخنة المتعلقة بالقدرة الشرائية و غلاء الاسعار ، و المعارضة بدورها يجب ان تلعب دورها المنوط بها.

ذات المتحدث قال ان المستفيدين من الهجوم على اخنوش ثلاثة اطراف اولها الفئات المتضررة من الغلاء، و الثاني المتمثل في التيار الراديكالي سواء الاسلامي او اليساري، و الثالث هو البيجيدي الذي يريد الانتقام من رئيس الحكومة الحالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد