مكتشف خوارزمية “الصيغة السحرية” .. عالِم رياضيات مغربي في طي النسيان

0

زنقة 20. الرباط

يعتبر العالم المغربي، عزيز أربعي، من بين علماء الرياضيات القلائل في العالم، الذين إستطاعوا النجاح في إصدار كتاب حول حل المعادلات التربيعية، بمجهودات فردية، بعدما سبق وأصدر عدة مناشير بناءاً عن إجتهادات علمية غير مسبوقة.

العالِم المغربي الحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة غرناطه في إسبانيا، وبعد سنوات من الإجتهاد، إستطاع التعمق في “الغطس” في عالم الرياضيات المعقد، لتتكلل مجهوداته، بإصدار “الصيغة السحرية” وهو كتاب يكشف فيه عن صيغة حل جميع أنواع المعادلات التربيعية التي حيرت العلماء الألمان.

الكتاب الجديد لعالم الرياضيات الدكتور عزيز أربعي ونشرت في المجلة الدولية المتخصصة في الفضاء التربوي “Sematic Scholar”، صيغة تحل جميع أنواع المعادلات التربيعية (معادلات الدرجة الثانية) ذات المعامِلات المعقدة ، والتي لا يمكن حلها حتى الآن إلا يدويًا ، مما يضيع الكثير من الوقت ويزيد من مخاطر الأخطاء.

الآن ، و باستخدام هذه الصيغة السحرية ، يمكن حل المعادلات التربيعية في مجموعة الأعداد العقدية بشكل مباشر وسريع.

علاوة على ذلك ، تعطي هذه الصيغة أيضًا الجذور الثانية لأي عدد معقد بشكل مباشر وسريع (على الرغم من أنه لا يمكن كتابتها إلا بشكل صريح في شكل جبري) ، لذلك تم تطوير خوارزمية من قبل الدكتور أربعي لتحقيق برنامج وتطبيق على أندرويد من أجل نشرها.

كما نجح ذات العالم المغربي، في حل العديد من المشكلات الرياضية مثل:
1) صيغة Smig الرياضية، و التي يتم الحصول عليها من حالة الاقتصاد الكلي لبلد ما ؛

2) حل وإيجاد قانون التقلب العشوائي لمعادلات ” بلاك و شول” المعدلة لسوق الأسهم ؛

3) اكتشف الصيغتين الرياضيتين في مجال طب السرطان وهما: “احتمالية البقاء على قيد الحياة” و “متوسط ​​وقت البقاء على قيد الحياة”.

4) لحل وإيجاد قانون المتغيرة العشواءية ” الولادة والموت ” في الحالة العامة التي ، منذ نشأتها حتى الآن ، غير قابلة للحل.

كما ينتظر العالم المغربي، حالياً الموافقة على البراهين والنتائج الخاصة بتخمين فرضية ريمان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد