كتاب ومبدعون شباب يخلدون أدب محمد شكري في مهرجان ثويزا

زنقة 20 . طنجة

كما جرت العادة عليه منذ 15 سنة خلت، ووفاء لذكراه وتجربته المتميزة، كان رواد وجمهور مهرجان ثويزا بطنجة، السبت 30 ، بطنجة على موعد مع الملتقى الرابع عشر لتخليد أدب الكاتب العالمي محمد شكري، المنظم من طرف “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية”.

ملتقى هذه السنة كان تحت شعار: الابداع وخطاب الهامش، بمشاركة مجموعة من الشباب المبدع، المنتمي لمناطق مختلفة من الهامش المغربي.. الهامش الجغرافي والهامش الثقافي والهامش السيكولوجي.. شباب جاء لاستعراض تجربته في التأليف والكتابة الأدبية، في علاقتها بتجربة محمد شكري، الذي سكن الهامش وسكنه الهامش، حتى انتقم منه بأن عراه وفضحه عالميا، ليصبح أبرز الأسماء في البوح بعوالم الهامش اجتماعيا ونفسيا واقتصاديا، بعدما نجح بأسلوب عار وواضح وبسيط الكتابة عن نفسه وحياته وتقاسمها مع العالم بالعشرات من اللغات.

يوسف كرماح ونبيل الحمري ويوسف الصروخ ومحجوب بنسعلي وعزيز ريان، أدباء وكتاب شباب شاركوا في تنشيط فعاليات اللقاء، الذي خصص لهم ولتجربتهم التي اختلفت تيماتها و وتصنيفاتها وأزمنتها وأمكنتها ولكنهم أجمعوا على كون محمد شكري كان المرجعية والمحفز والمشجع لهم جميعا… بينه وبينهم قواسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد