إسبانيا تتأهب لمواجهة أكبر عملية للهجرة السرية إنطلاقاً من الجزائر

0

زنقة20ا وكالات

كشف موقع “اوكي دياريو اندلسيا” الإسباني، أن وكالة حماية الحدود البحرية الأوروبية “فرونتكس” حذرت من أن الكثيرين يستعدون للإبحار بشكل غير قانوني عبر زوارق انطلاقا من الشواطئ الجزائرية نحو إقليم أندلسيا جنوب شرق إسبانيا.

لكن وبعكس إحصائيات الوكالة التي تشير إلى تراجع تدفق قوارب المهاجرين السريين في منطقة غرب المتوسط بـ20% عن الفترة ذاتها من الأعوام الماضية، نشر الموقع استنادا إلى مصادر أن السلطات الإسبانية تعيش حالة هدوء يشوبها حذر.

وأفاد الموقع الإخباري، نقلا عن مصادر في الشرطة المحلية، أن جنوب شرق إسبانيا هي الوجهة الرئيسية لتدفق المهاجرين الذين يصلون إليها في موجات كثيرة. وتزعم أن قوة “فرونتكس” قد تم تنبيهها بالفعل إلى أن هناك العديد من الأشخاص “على استعداد لمغادرة الجزائر”.

وتقول المصادر نفسها: “إنهم يريدون جذب الكثير من الناس إلينا هذا الصيف. وأوردت أن كل الواصلين إلى المنطقة إما قدموا من الجزائر، زيادة عن بعض اللبنانيين الذين يطلبون اللجوء السياسي، فيما لم يبلّغ عن وصول أي من الأفارقة من جنوب الصحراء”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد