الأحرار لوزير الثقافة : الفنانون المغاربة يعيشون أوضاعاً مزرية

0

زنقة20ا الرباط

دعت فاطمة خير، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أمس الإثنين بمجلس النواب، وزارة الشباب والثقافة والتواصل بتسريع تنزيل القوانين التنظيمية المتعلقة بقانون الفنان، وتجويد الدعم العمومي لقطاع الفن، وذلك بسبب وضعية الهشاشة والفقر التي يتخبط فيها بعض الفنانين.

وقالت فاطمة خير في تعقيبها على جواب لوزير الثقافة في الموضوع، إن هناك من الفنانين من يعيش في وضعية جد صعبة، ومنهم من يقطن في مناطق منسية في الأطلس وسوس والصحراء والمغرب الشرقي وشمال المملكة.

وأكدت أن بعض هؤلاء الفنانين أعطوا للفن والثقافة والتراث المغربي الشيء الكثير، من خلال مهاراتهم ومواهبهم، ومثل المغرب في تظاهرات دولية أحسن تمثيل، وفي مقابل ذلك، يعيش هؤلاء النسيان والإقصاء بسبب عدم تكافؤ فرص العمل.

وتابعت: “ليس كل الفنانين يجدون فرصا للاشتغال، وحتى إن اشتغلوا يعملون لفترات متقطعة، في ظل الدخل غير القار وعدم إمكانية الشغل المتواصل، وبالتالي لا يجدون ما يسدون به رمق أسرهم، خصوصا في وضعية الأزمة، شأنهم بذلك شأن باقي المواطنين المعوزين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد