إطلاق الرصاص لتوقيف شخص مسلح بسلاح أبيض روع المواطنين بالعيون

زنقة 20. الرباط

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن العيون لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية الشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي تم ضبطه وهو يحدث الفوضى بالشارع العام رفقة شخص آخر، لكنهما تعمدا مواجهة عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي تسبب في إصابة مقدم شرطة بجروح على مستوى الرأس واضطر معه حارس أمن من عناصر الدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت أحد المشتبه فيهما على مستوى أطرافه السفلى.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية، رفقة موظف الشرطة المصاب، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما لازال البحث متواصلا بغرض توقيف المشتبه فيه الثاني الذي تم تحديد هويته الكاملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد