النعم ميارة يقود وفد وازن لموريتانيا لتعزيز أواصر الروابط الأخوية والتعاون الثنائي

0

زنقة 20. العيون

يقوم وفد برلماني مغربي وازن يقوده رئيس مجلس المستشارين بالمملكة النعم ميارة، بزيارة عمل رسمية  إلى الجارة الشقيقة موريتانيا.

ومن المقرر أن تدوم زيارة الوفد البرلماني المغربي خمسة أيام كاملة وذلك اعتبارا من اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري، وذلك تلبية لدعوة من الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية الوطنية بموريتانيا.

وتأتي هذه الزيارة للوفد المغربي؛ في سياق تعزيز وتمتين الروابط الأخوية المشتركة الوطيدة للشعبين والبلدين الجارين.

كما تندرج في سياق تدعيم الدينامية المتميزة التي تشهدها العلاقات المغربية ـ الموريتانية والتي يرعاها قائدا البلدين، الملك محمد السادس والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفق رؤية متبصرة تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تشكل هذه الزيارة مناسبة لتعميق مستوى التعاون المؤسساتي البرلماني القائم بين مجلس المستشارين المغربي والجمعية الوطنية الموريتانية، وتبادل الرؤى وتكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والبحث عن استثمار كل الفرص والإمكانيات المتاحة بين البلدين الشقيقين لتعميق مستوى العلاقات الثنائية لتشمل مختلف المجالات والارتقاء بها إلى مزيد من التقدم والتضامن والتكامل، لمجابهة التحديات الإقليمية والجهوية والدولية المشتركة للبلدين والشعبين المرتبطة بالأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

ويضم الوفد المغربي الذي يقوده رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، كلا من فؤاد قديري، نائب رئيس المجلس، ومحمد البكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بالمجلس، ويوسف أيذي، رئيس الفريق الاشتراكي بالمجلس، وزكرياء الحنيني، رئيس الديوان، وسيد أحمد الشرادي، إطار إداري بالمجلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد