سفيرة فرنسا تعترف بتقليص التأشيرات الممنوحة للمغاربة بسبب المهاجرين السريين

0

زنقة 20 | الرباط

قالت السفيرة الفرنسية بالرباط ، هيلين لوغال ، أن تخفيض فرنسا لعدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة بنسبة 50 في المائة ، همت مواطني الجزائر وتونس أيضاً.

السفيرة الفرنسية وفي حوار مع جريدة “لوماتان”، ذكرت أن من بين أسباب تقليص عدد التأشيرات، هو تراجع عمليات ترحيل المواطنين المغاربة المتواجدين في وضع غير قانوني بفرنسا ، بسبب صعوبات في التعرف عليهم.

وأوضحت السفيرة لوغال، أن السلطات الفرنسية اتخذت قرارًا بتقليص عدد التأشيرات الممنوحة للمواطنين المغاربة ، وكذلك الجزائريين والتونسيين ، نظرًا لوجود صعوبات في تحيل مواطني هذه البلدان.

و أشارت إلى أنه منذ ربيع 2022 ، تجري مناقشات رفيعة المستوى بين السلطات الفرنسية والسلطات المغربية لتحديد هوية المعنيين بالترحيل وفق جدول زمني محدد.

وقالت أنه اليوم ، تخضع معالجة طلبات التأشيرة للتطبيق الصارم لأحكام قانون التأشيرة ، مؤكدة أنه يتم رفض الطلبات غير المكتملة.

و أشارت إلى أن السفارة تستجيب للتأشيرات الطبية و تأشيرات الطلبة ، داعية المتقدمين بطلبات الفيزا إلى عدم الإستعانة بالوسطاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد