سلطات سلا تنقل التجار لسوق الصالحين و حديث عن “اختفاء” 300 محل تجاري (صور)

0

زنقة 20 ا سلا

تنفيذا للتعليمات التي أمر بها الملك محمد السادس بافتتاح سوق الصالحين وتمكين التجار من محلاتهم، قامت السلطات المحلية صباح اليوم بفتح أبواب السوق في وجه التجار لنقل سلعهم للمحلاتهم الجديدة داخل السوق.

وعاين موقع Rue20، تواجد مئات التجار داخل السوق ينقلون تجهيزاتهم وسلعهم إلى محلاتهم التي يبلغ عددها أزيد 1700 محل عوض 1483.

وأكدت مصادر، أن المحلات يبلغ عددها أزيد 1700 محل تجاري عوض 1483، وهو ماتؤكده عملية الترقيم الموجودة بواجهة المحلات، مشددة على أن هناك مخاوف من ظهور ضحايا قد يكون وقعوا في عمليات نصب تم من خلالها الإستيلاء على محالاتهم.

وتسائلت المصادر، عن مصير حوالي 300 محل من إجمالي عدد المحلات الذي يصل إلى حوالي 1700 محل تجاري، وهل سيتم توزيعها في الأيام القادمة أم ستظل مغلقة ومجهولة المصير؟.

يذكر أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته أمس الخميس لافتتاح “سوق الصالحين”، بمقاطعة تابريكت بسلا، وهو مشروع ذو أهمية كبرى، كان الملك قد أعطى انطلاقة الأشغال به في 24 أكتوبر 2017.

وأمر الملك بتمليك المحلات للتجار والمهنيين المستفيدين، بأثمنة تراعي طبيعة أنشطتهم التجارية والمهنية ووضعيتهم الاجتماعية، مع تمكينهم من تسهيلات في أداء تكلفة الاقتناء. مع استفادتهم من برنامج “انطلاقة” لتسهيل ولوجهم للتمويلات المخصصة لاقتناء التجهيزات اللازمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد