القائد الجهوي بالعيون ضمن كبار مسؤولي الدرك الملكي يلتقون ضباط الحرس الإسباني بمدريد

0

زنقة 20 | متابعة

قام مؤخرا وفد وازن من رجال الدرك الملكي بالمغرب بزيارة خاصة إلى إسبانيا في إطار تبادل الخبرات والتجارب الأمنية بين مدريد والرباط.

ويضم هذا الوفد الامني المغربي كل من الجنرال محمد معمر و الكولونيل ماجور محسن بوخبزة رئيس الشرطة القضائية للدرك الملكي بالرباط و الكولونيل ماجور عبد المنعم الدبسي القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون و الكولونيل محمد بريني ملحق ادارة الدرك الملكي بمدريد.

وجرى استقبال الوفد المغربي من طرف ضباط رفيعي المستوى بجهاز “كوارديا سيفيل ” الاسباني، بالإضافة إلى المستشار “فرناندو كارابياس” ، قائد جهاز “الحرس المدني الاسباني ”.

وخلال هذه الزيارة رحب الوفد الإسباني بالوفد الامني المغربي كما أثنى كبار ضباط الوفد التسباني على متانة التعاون الأمني بين المغرب واسبانيا خاصة في مجال التصدي للهجرة الغير نظامية وحماية الحدود المشتركة من عصابات المخذرات والمهربين.

وتاتي هذه الزيارة الخاصة للوفد الامني المغربي في سياق سلسلة الاجتماعات الثنائية والتي تنظم بصفة سنوية بين المغرب وإسبانيا حيث كان آخر اجتماع عرفته مدينة اكادير وسط سنة 2019؛ كما تاتي ايضا لتعزيز التعاون الأمني الثنائي  بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين الؤباط ومدريد إلى سابق عهدها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد