جمعية المستهلك تحذر من إخضرار لحوم الأضاحي بسبب تعليف الأكباش بفضلات الدجاج

0

زنقة20ا الرباط

حذرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك من عودة ظاهرة “اخضرار” لحوم الأضاحي هذه السنة بقوة، بسبب لجوء بعض مربي الماشية إلى إدخال مخلفات الدجاج في تعليف القطعان الموجهة للبيع في عيد الأضحى.

وقالت الجامعة في بلاغ لها، إن المعطيات التي استقتها بمجموعة من المناطق على المستوى الوطني، تؤكد أن مجموعة ممن يحسبون أنفسهم من مربي الماشية لجؤوا لفضلات الدجاج، نظرا لموجة غلاء أعلاف الماشية، وتبعات الجفاف.

ودعت الجمعية الجهات المسؤولة باتخاذ جميع التدابير الوقائية، وتشديد المراقبة على أماكن التربية والتسمين وأسواق البيع، بالإضافة إلى طرق ترقيم ماشية الأضحية، وتوفير الأكياس البلاستيكية ووضعها رهن إشارة المستهلك لاحتواء مخلفات الأضحية.

ونبهت الجامعة إلى أن موجة الغلاء المتصاعدة، ستؤدي إلى انتشار الغش والتحايل والتلاعب بالمستهلك في المواد الاستهلاكية.

ودعت الجمعية المستهلك المغربي إلى اقتناء الأضحية من الأماكن المرخصة، والحاملة لحلقة الترقيم والاحتفاظ بالحلقة بعد الذبح والتوضيب لمدة لا تقل عن أسبوع للرجوع إليها عند الحاجة، والاتصال بجمعيات حماية المستهلك لوضع شكاية.

وأكدت الجامعة على ضرورة تنظيف مكان الذبح والإسراع بعملية التوضيب، وحفظ اللحوم بالمبرد، وعدم تكديس أكياس اللحم، والحفاظ على البيئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد