موظف يفرض إتاوة شهرية على تلاميذ مؤسسة عمومية بسلا ممولة من مبادرة التنمية البشرية

0

زنقة20ا سلا

كشفت جمعية آباء وأمهات وأولياء مدرسة أبي حنيفة عن اختلالات مالية خطيرة طالت مشروع مولته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمؤسسة المذكورة بمدينة سلا.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أن المركز السوسيوتربوي ثقافي أبي حنيفة، والذي تعتبر الجمعية شريكا في إنزال مشروعه مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. والتي كان الهدف من إنشائه استفادة أبنائنا وأبناء الأحياء المجاورة من أنشطته. إلا أن الشخص المكلف بتسيير المركز قام بخروقات خطيرة تمس مالية المركز، وكذا شؤونه التدبيرية، إذ لم يفعل مجلس التدبير الذي تعتبر جمعية الآباء أحد أعضائه، ويقوم باتخاذ قرارات أحادية، خاصة فيما يتعلق بصفقات الإصلاح، والتسيير، وكذا استخلاصه لأموال باسم جمعية الآباء دون سند قانوني. وهذا يدخل في إطار جريمة الغدر.

وأضاف البلاغ، أن “لجنة إقليمية حلت بالمؤسسة لتقصي الحقائق، ووقفت على الخروقات التي يقوم بها، ومنها عدم مجانية التعليم الأولي، وهذا منافٍ للمشروع الملكي الداعي إلى تعميم ومجانية التعليم الأولي، مع تسببه في عدم تسجيل تلاميذ بمنظومة مسار مما حرمهم من التسجيل بالسنة الأولى ابتدائي، بالإضافة إلى التطاول على اختصاصات الغير، دون إغفال تسخيره المربيات للقيام بأشغال النظافة داخل المركز، وهذا يعد خرقا واضحا وسافرا لاختصاصاته والتزاماته. إلا أن المؤسف في الأمر، أن هذا الشخص لم تتخذ في حقه أي إجراءات تأديبية رغم خروقاته السافرة، وذلك لاستقوائه بإحدى النقابات، و التي من المفروض أن تقف مع العدل لا مع الفوضى و الخروقات”.

وطالبت الجمعية بتدخل عامل المدينة المشرف الأول على مشاريع المبادرة بالمدينة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، ضمانا لحقوق أبنائنا، و للسير العادي للمركز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد