التعاون المغربي الإسباني محور أول لقاء رسمي بين ألباريس وبوريطة بفندق المامونية  

0

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، رغبة المغرب واسبانيا في تحقيق خطوات متقدمة في التعاون القائم بينهما على مختلف الأصعدة “دون توقف” ولكن “بدون استعجال”.

وسيلتقي الباريس، اليوم الثلاثاء ، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، على الساعة السابعة مساء بفندق المامونية بمراكش، قبل انعقاد الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة (داعش)،الذي تستضيفه مدبنة مراكش يوم غد الأربعاء.

و سيعقد بوريطة و ألباريس بعد ذلك ندوة صحفية.

وقال الوزير الاسباني  في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره البرتغالي الجديد ، جواو غوميز كرافينيو ، “ستتاح لي الفرصة للقاء زميلي”، في إشارة إلى  ناصر بوريطة ، بعد أن أشار إلى أن اجتماعهما الأول الذي كان مقررا في فاتح أبريل الماضي تم تعليقه “لأنه كانت هناك مقابلة أطول بين  الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الاسبانية بيذرو سانشيز.

وسيسمح اجتماع الباريس ببوريطة ، بمراجعة “مختلف القضايا المطروحة على جدول الأعمال الثنائي والدولي ، فضلا عن تفعيل خارطة الطريق الجديدة “بين البلدين”. الاجتماع سيكون هو الأول بين الوزيرين.

وسيترأس اجتماع التحالف الدولي ضد داعش، الذي تستضيفه مدينة مراكش كُلا من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن. فيما ستُركز أجندته على بحث سبل العمل المشترك، لمواجهة الأخطار الإرهابية بشتى أشكالها، وخاصة في البقاع الأفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد