قبل العيد.. أحياء سلا تغرق في النفايات ومجلس المدينة غير مبال

0

زنقة20ا سلا

سخط عارم ذلك الذي عبّر عنه مواطنون بسلا، إثر انتشار كميات هائلة من النفايات في أكبر وجل الشوارع المدينة قبل يومين من حلول عيد الفطر.

ووفق شكايات المواطنين، فإن كميات كبيرة من النفايات ظلت مكدسة على قارعة الطريق، بعضها بحاويات النفايات والجزء الأكبر منها منتشر وسط الطريق.

وأبدى أبناء مدينة سلا على مواقع التواصل الإجتماعي تذمرهم من تراجع خدمات جمع النفايات في المدينة، في الوقت الذي يفترض أن تقوم فيه الجهات المعنية بمجهودات ترقى لمستوى تطلعات المواطنين.

وعبر عدد من سكان المدينة ذاتها، في تصريحات متطابقة، عن امتعاضهم من انتشار الأزبال في الشوارع والأزقة، في وقت يعجز المجلس البلدي عن الحد منها، مشددين على أن بعض الأحياء لا يمكن وصفها إلا بـ”النقط السوداء”، مطالبين بتغيير طريقة تدبير قطاع النفايات والقطع مع تفويت هذا التدبير للشركات ” غير مسؤولة”.

ودعا المحتجون إلى “إطلاق عملية تحسيسية يومية لتوعية المواطنين بضرورة احترام توقيت إخراج النفايات من المنازل، مع تنظيم أوقات مرور شاحنات النظافة، وعقد اجتماع موسع مع أصحاب المطاعم والمقاهي لحثهم على احترام معايير رمي النفايات، وتفعيل خدمة الشرطة الإدارية من أجل مراقبة احترام تطبيق القانون”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد