النيابة العامة تحقق في فيديو “القطة و الكلب” و السجن يهدد الفتاة المتورطة

0

زنقة 20 | متابعة

علم من مصاد متفرقة ، أن النيابة العامة بفاس، فتحت تحقيقاً بعد انتشار فيديو على الصفحات الاجتماعية يوثق تحريض فتاة لكلبتها على افتراس قطة حديثة الولادة مما سبب غضبا كبيرا وموجة استياء عند المغاربة.

و ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب بمقطع فيديو أثار غضباً واسعاً، بعدما أظهر جريمة قتل قطة على يد كلبة بتحريض من صاحبتها التي وثّقت الحادثة.

و ظهرت شابة تحرّض كلبتها على مهاجمة قطة صغيرة، ما أدى إلى مقتلها.

وأشارت معلومات إلى أن الحادث وقع بمدينة فاس ، وعرفت بعدما نشرت الفتاة الفيديو ببرودة أعصاب.

كما انتشر هاشتاغ #السجن_لقاتلة_القطط على موقعي تويتر وفيسبوك خلال اليومين الماضيين، وسط مطالبات بإنزال أقصى العقوبات بالفتاة.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بل ذكرت مصادر أن مواطنين تقدموا بشكوى رسمية بحق الفتاة عند وكيل الملك.

يذكر أن القانون المغرب ينص على عقوبات صارمة بهذا الخصوص، إذ قد تواجه الفتاة، إذا تم توقيفها وثبت ما نسب إليها، عقوبة سجنية تصل إلى 6 أشهر.

فيما ينص الفصل 602 على أنه “يعاقب كل من قتل أو بتر بغير ضرورة أحد الحيوانات المشار إليها في الفصل السابق، أو أي حيوان آخر من الحيوانات المستأنسة الموجودة في أماكن أو مبانٍ أو حدائق أو ملحقات أو أراض يملكها أو يستأجرها أو يزرعها صاحب الحيوان المقتول أو المبتور، بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وغرامة من مئتين إلى مئتين وخمسين درهما. فإذا ارتكبت الجريمة بواسطة انتهاك سياج، فإن عقوبة الحبس ترفع إلى الضعف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد