عامل مكناس يمنع تطبيقات النقل

زنقة 20 ا مكناس

منع عامل عمالة مكناس استعمال الوسائل التقنية الحديثة لنقل الركاب بواسطة سيارات الأجرة والسيارات الخاصة.

وجاء في مراسلة وججها العامل لوالي أمن مكناس، أنه تبعا للشكاية التي تقدمت بها مختلف الهيئات الجمعوية والنقابية لمهنيي قطاع سيارات الأجرة التابعة لعمالة مكناس تم إجراء بحث تأكد من خلاله أن بعض السائقي سيارات الأجرة وأصحاب السيارات الخاصة يقومون باستعمال التبطيقات الإلكترونية لنقل الزبناء بدون ترخيص من المصالح المختصة.

وأضافت المراسلة العاملية، أن “هذه الممارسات غير قانونية وتأثر سلبا على السير العادي لهذا القطاع المنظم بمقتضى القوانين والقرارات الجاري بها العمل بال|إضافة إلى كونها تعتبر منافسة غير مشروعة تمس في جانب منها بمبدأ المساواة بين المواطنين”.

ودعت المراسلة إلى “التدخل العاجل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لردع السائقين المهنيين المخالفين على غرار مايتم القيام به بالنسبة لأصحاب السيارات الخاصة مع العمل على سحب الثقة الخاصة بهم وتوجيهها إلى مصالح هذه العمالة لعرضها على |أنظار اللجنة الإقليمية التأديبية”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    بما أن الأمر يتعلق بقطاع منظم و مؤطر قانونا ،فيجب إذا توفير كل الضمانات القانونية و الاجراءية لحمايته من الأشكال الموازية المماثلة له و التي تشكل أنشطة غير مهيكلة، قرار عاملي سليم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد