أكبر نقابة بالمغرب تلغي تظاهرات فاتح ماي بسبب العيد

زنقة 20 | الرباط

قالت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وهي أكبر نقابة بالمغرب، أن فاتح ماي لهذه السنة يتزامن مع مجريات طقوس عيد الفطر من سفر وزيارات الأقارب والأحباب والمناضلين والمناضلات.

و ذكرت النقابة في بلاغ، أنه ” استحضارا للخطر الوبائي بالرغم من الحالة المستقرة نسبيا في الآونة الأخيرة، قررت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ، عدم تنظيم التظاهرات الحاشدة والاستعراضات الضخمة مركزيا، محليا أو جهويا ، و الإبقاء على جميع الأشكال ومظاهر الاحتفال والاحتجاج والتضامن العمالي داخل جميع مقرات الاتحاد المغربي للشغل على الصعيد الوطني من تجمعات وندوات وأنشطة مختلفة مع إمكانية تنظيمها في الفترة ما بين 29 أبريل و2 ماي 2022.

و أعلنت ترك الصلاحية لكل اتحاد جهوي أو محلي أو نقابة وطنية أو جامعة مهنية في ابتكار مبادرات وأشكال تراعي خصوصية الجهة أو القطاع.

و اشارت إلى أنها مضطرة للسنة الثالثة على التوالي وعن مضض بعدم تخليد العيد الأممي كما دأبت واعتادت ذلك بتنظيم استعراضات حاشدة ومسيرات لأزيد من ستين سنة منذ فاتح ماي 1956.

هذا و سيكتفي الأمين العام حسب بلاغ النقابة ، بإلقاء خطاب بالمناسبة سيُبث يوم 1 ماي 2022، عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المغربي للشغل وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد