بسبب النقص الحاد في الميزانيات.. مجالس الجنوب تتجه إلى عقد دورات استثنائية

0

زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20.com الإلكتروني لدى مصادر جد موثوقة بان عدد من مجالس الجماعات المحلية بأقاليم الصحراء ستقعد دورات إستثنائية طارئة.

وقالت هذه المصادر التي تحدثت للموقع ؛ بان اغلب مجالس بلديات الصحراء وخاصة باقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب بإستثناء بعض البلديات بها؛ ستعكف قريبا على عقد دورات إستثنائية للتداول في الميزانيات الممنوحة لها لهذه السنة 2022.
واضافت نفس المصادر؛ ان سبب إنعقاد هذه الدورات الإستثنائية لهذه المجلس هو النقص الكبير في ميزانيات هذا العام والتي عرفت نقصا حادا وعكس ميزانيات السنوات السابقة.

ذات المصادر؛ اوضحت أيضا بان ميزانية هذه السنة المخصصة للبلديات جرى تخفيضها بنسبة 25 % عن سابقاتها وهو الأمر الذي لم يكن في حسبان هذه المجالس وسيدخلها في إرتباك كبير من حيث التسيير والتدبير على مستوى أقاليمها.

ورجحت المصادر نفسها ان يشمل هذا الإجراء المتعلق بعقد دورات استثنائية طارئة بقية المجالس الجماعية على صعيد التراب الوطني دون أن يقتصر فقط على بلديات جنوب المملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد