احتلال الملك العام يعود بقوة للحسيمة ومجلس المدينة يستعد لتمرير قرار مثير للجدل (وثيقة)

0

زنقة 20 | الحسيمة

يستعد مجلس مدينة الحسيمة للمصادقة على نقطة مثيرة للجدل في دورته المقبلة، و يتعلق الأمر باحتلال الملك الجماعي العام لأغراض تجارية ومهنية.

وحسب الوثيقة التي نشرها عضو المجلس فؤاد بنعلي على فايسبوك، فإن القرار الذي طرح للمصادقة في الدورة المقبلة للمجلس ، يسمح بـ”وضع سلع أو بضائع أو آلات أو أدوات أو كراسي، و في هذه الحالة يمكن للمستفيد استغلال الملك الجماعي مؤقتا بوضع ما سلف ذكره نهارا وسحبه ليلا دون إقامة حواجز أو بناء رواق أو سياج”.

كما تضمن نقطة “تشييد بناء الرواق أو السياج أمام المحل، و في هذه الحالة يجب على طالب الرخصة أن يتقدم بتصميم بياني و موقعي إلى مصلحة التعمير التابعة للجماعة قصد المصادقة عليه”.

عضو البلدية فؤاد بنعلي ، علق على ذلك بالقول : ” لمنكر.. المنكر.. المنكر خطوة خطيرة جدا جدا للقضاء على ما تبقى من الملك الجماعي العام وإعدام جمالية المدينة بعد إدراج نقطة القرار التنظيمي المتعلق بالاحتلال المؤقت للملك الجماعي العام باجتماع البلدية لتمريره والذي يسمح “الله احفظ واها” بالترخيص للغادي والبادي باحتلال الأرصفة والطرق بالكراسي والبضائع، وببناء الأروقة والسياجات أمام المحلات التجاربة والمهنية والصناعية لقطع الطريق أمام الطفل والمرأة والعجوز وكل ساكن”.

و أضاف : ” أملنا في السيد العامل المحترم لوقف هذه المهزلة إن تمت المصادقة عليها من طرف المجلس الجماعي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد