الحكومة تلغي معاينة الوفاة من طرف أعوان السلطة وتبسط مساطر الدفن و إخراج الجثث من القبور

0

زنقة 20 | الرباط

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، على مشروع مرسوم المتعلق بمعاينة الوفاة و دفن الجثث ونقلها و إخراجها من القبور ، قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

و يندرج مشروع هذا المرسوم في إطار المجهودات الرامية إلى تنزيل مقتضيات القانون رقم 55/19 المتعلق بتبسيط المساطر و الإجراءات الادارية ، ويهدف إلى معالجة بعض الاشكالات التي تثيرها بعض المقتضيات التنظيمية المتعلقة بمجال الوفيات ، وكذا كون بعض المساطر المرتبطة بهذا المجال منظمة بموجب دوريات وزارية أو مشتركة يتطلب الأمر تحويلها إلى نص تنظيمي حتى يتسنى اعتمادها مرجعية قانونية في إطار القانون السالف الذكر.

وفتح مشروع القانون ، المجال لأطباء القطاع الخاص بمعاينة الوفيات، بناء على انتداب صحي مسلم من لدن رئيس الجماعة ، وذلك في حالة تعذر وجود طبيب أو ممرض تابع للمكتب الجماعي لحفظ الصحة، أو طبيب تابع للقطاع العام.

كما تم في هذا الاطار إلغاء معاينة الوفاة من طرف اعوان السلطة المحلية وتبسيط المساطر و الاجراءات الادارية المتعلقة بمجال معاينة الجثث و دفنها و إخراجها من القبور و نقلها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد