تعديلات كبيرة تغير مشروع مارتشيكا و زارو يزحف على الأراضي الفلاحية بالناظور (وثيقة)

0

زنقة 20 | الناظور

في الإجتماع الأخير للدورة الإستثنائية لمجلس جماعة الناظور، عرضت وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، تصميم تهيئة جديدة يتضمن مجموعة من التغييرات و التعديلات التي غيرت من كبرى ملامح المشروع الملكي.

و خلال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الناظور، عرض ممثل عن الوكالة التي يترأسها سعيد زارو تلك التعديلات الكبيرة التي قال أنها جاءت لتشجيع المستثمرين في المجال.

و يتعلق الأمر بمنطقة ZT2 المتواجدة بكورنيش الناظور، بمحاذاة منتزه الطيور، و منطقة مشاريع جديدة “مارينا سيدي علي” ، بالإضافة لمنطقة المشاريع ZT1 المتواجدة بالطريق المداري لمنطقة تاويمة، و كذلك منطقة المشاريع بأطاليون.

و حسب نفس المسؤول فإنه جرى توسيع مناطق إعادة الهيكلة على حساب مباني سكنية بحي ترقاع خصوصا ، و تغيير مسارات بعض الطرق لكي لا تشمل دورا سكنية ، و إدخال تغييرات على طرق محورية ومرافقها المنجزة أو التي قيد الانجاز ، و يتعلق الامر بالطرق المدارية تاويمة ، ومشروع الطريق المدارية الناظور.

و ذكر أنه تم إحداث طرق عمومية جديدة منها “طرق 87 و 90 و 86 و 85 و 89 ، وملائمة تصاميم التهيئة فيما يتعلق بتسوية مشاريع البناء المجمدة و يتعلق الامر بمنطقتي المدينة العليا بحي المطار شارع 80 ، والمنطقة المجاورة لسيدي علي بحي الفطواكي.

وكالة مارتشيكا عملت على تغييرات كبيرة أيضا في ما يتعلق بالمساحة المبنية والعلو بمجموعة جماعات الناظور ، وذلك بسبب الشكايات التي سجلت في هذا الصدد ، خصوصا شارع الريف الكبير شارع 80.

و فيما يتعلق بمناطق الإستثمار الفلاحي، أودعت الوكالة ملفا لدى الجهات المختصة و ذلك من اجل استخراج بقع أرضية من دائرة الاستثمار الفلاحي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد