غش في الميزان وتلاعب في وزن الخبز بالناظور

0

زنقة 20 . متابعة

أسفرت عمليات المراقبة والتحسيس التي قامت بها لجنة المراقبة المختلطة الإقليمية بزايو ضواحي الناظور، عن حجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، بلغت 46,5 كلغ من السلع المختلفة، بالإضافة إلى كمية مهمة من الأكياس البلاستيكية، وكذا ضبط حالات إنقاص في وزن الخبز.

وعرفت العملية حضور قائدي الملحقتين الإداريتين بزايو، والمصلحة الاقتصادية بالباشوية ومصالح الأمن الوطني.

وأدت العملية إلى ضبط عدة مواد غذائية منتهية الصلاحية لدى محل بحي معمل السكر، بطريق حاسي بركان، حيث جرى حجزها وإتلافها بأحد مطارح النفايات.

وقد تم إنجاز محضر للمعني بالأمر، يتضمن حجز مواد غذائية منتهية الصلاحية، حيث ستتم إحالة المحضر على المحكمة، من أجل متابعته بالمنسوب إليه.

وتمت بالمناسبة مراقبة مخبزتين بحي معمل السكر وتجزئة الحسنية، وضبطت اللجنة المختلطة غشا في وزن الخبز من نوع الخبز الفرنسي (باگيط).

ويستوجب أن تزن الوحدة الواحدة من الخبز 200 غرام، لكن بعد عملية التعيير التي قامت بها اللجنة تم الوقوف على أن الوزن أقل بذلك بكثير.

وقد جرى إنجاز محضرين للمخالفين يتعلقان بالغش في الوزن، ستتم إحالتهما على المحكمة للنظر في الموضوع.

وأكدت عمليات التفتيش التي قامت بها لجان المراقبة شكايات المواطنين بزايو حول وزن الخبز الذي لا يستجيب للشروط الضرورية، كما أن جودته كانت على الدوام موضوع انتقادات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد