جامعة الكرة تُوقع عقوبات في حق لاعبين و فرق كروية

0

زنقة 20 ا الرباط

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعات من العقوبات توزعت بين توقيف لاعبين وفرض غرامات على عدة أندية وطنية، وذلك بعد إجراء دوري سدس عشر وثمن نهائي مسابقة كأس العرش.

فحسب بلاغ للجامعة نشر على موقعها الإلكتروني، فعلى صعيد سدس عشر، قررت اللجنة في اجتماعها، بخصوص مباراة نهضة بركان ومولودية وجدة، أولا توقيف كل من الشرقي البحري، لاعب الفريق البركاني، ويوسف انوار لاعب المولودية، لمباراة واحدة لتلقيهما البطاقة الحمراء.

وثانيا، تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، و 5000 درهم، لرمي جماهيره القنينات على أرضية الملعب، و2000 درهم، لحصوله على5 إنذارات وطرد، هذا في الوقت الذي جرى فيه تغريم مولودية وجدة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، ومبلغ 5000 درهم، لرمي جماهيره القنينيات على أرضية الملعب، و2000 درهما، لحصوله على3 إنذارات وطرد.

وبخصوص مباراة شباب قصبة تادلة والرجاء، فقد أصدرت اللجنة عقوبة الغرامة في حق الفريق التدلاوي، الذي عليه تأدية مبلغ 10 آلاف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، و2500 درهم، لرمي جماهيره القنينيات على أرضية الملعب، و20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، أما الرجاء ففرضت عليه تأدية مبلغ 5000 درهم، لرمي جماهيره القنينات على أرضية الملعب.

وطالت العقوبات أيضا فريقي الاتفاق المراكشي والوداد البيضاوي، من خلال تغريم الفريق المراكشي مبلغ 10 آلاف درهما، والوداد مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية.

وعلى صعيد دور الثمن، وبخصوص مباراة الدفاع الحسني الجديدي ونهضة بركان، فجرى توقيف أمين الوعد، لاعب الفريق البركاني لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي، وتغريم الأخير مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، وكذا النهضة البركانية، مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، ومبلغ 2000 درهم، لحصوله على 3 إنذارات وطرد.

بالمقابل، قررت اللجنة بخصوص مباراة الوداد وشباب المحمدية، تغريم الفريقين مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية.

وفيما يتعلق بمباراة رجاء بني ملال والرجاء البيضاوي، فقررت اللجنة تغريم الفريق الملالي مبلغ 15 ألف درهم، والفريق الأخضر مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية، ومبلغ 3500 درهما، على بني ملال و5000 درهم لرمي جماهيره هما القنينات على أرضية الملعب، مبلغ 1500 درهم على الرجاء الملالي لحصوله على8 إنذارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد