خروقات في التسيير تجر عمدة فاس للقضاء

0

زنقة 20 ا فاس

ذكرت مصادر محلية، أن أحزاب المعارضة بمجلس مدينة فاس قررت رفع دعوة قضائية ضد رئيس المجلس عبد السلام البقالي، المقرب من البرلماني رشيد الفايق المتابع جنائيا في قضايا فساد.

وأوضحت المصادر، أن أحزاب المعارضة لجأت للمحكمة الإدارية من أجل الطعن في مداولات مجلس الجماعة في دورته العادية المنعقدة بتاريخ 9 فبراير المنصرم، وإلغاء جميع المقررات المتخذة في هذه الدورة وما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

في ذات السياق أكد، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة فاس، في تصريح صحفي، أن هذه الدورة عرفت مجموعة من الخروقات والتجاوزات سواء على مستوى الإعلان عنها أو سير الجلسة، مبينا أن الفريق تفاجأ بعدم احترام الشروط المنصوص عليها في القانون للاستدعاء للدورة، بحيث لم يتوصل الفريق بالوثائق الكافية واللازمة وفق النقط المدرجة في جدول الأعمال.
كما أن الاستدعاء يؤكد المتحدث، كان غير واضح فيما يخص النقط المدرجة سواء التي أصدرها الرئيس بمساعدة مكتبه أو النقط الوارد عليه من الولاية بصفتها صاحبة الاختصاص، مسجلا أيضا خروقات على مستوى انعقاد بعض اللجن كلجنة المرافقة العمومية التي انعقدت بدون اكتمال النصاب القانوني، وأيضا عدم احترام الآجال القانونية في رفع تقرير لجنة المالية لمداولاتها لرئيس المجلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد