خبر سار للسائقين.. أسعار المحروقات ستنخفض في الأيام المقبلة

1

زنقة 20 | متابعة

يرى مراقبون أنه بعد عدة أشهر من الزيادات في المحروقات التي وصلت إلى أكثر من 14.30 درهم للتر، من المنتظر أن ينخفض سعر الغازوال إلى أقل من 14 درهم في الأيام المقبلة، بحسب توقعات أصحاب محطات الوقود.

و من المقرر أن ينخفض سعر “المازوط” الذي يباع في محطات الوقود المغربية ليستقر في أقل من 14 درهما خلال الأيام المقبلة، إذ سينخفض للمرة الأولى منذ بداية العام.

وبحسب آخر التوقعات التي تأخذ بعين الاعتبار التطور الأخير في أسعار النفط في السوق الدولية، فإن الانخفاض سيكون بحوالي 40 سنتيما للتر الواحد، وفق مصدر في الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود.

الخبير الاقتصادي زكرياء كرطي ، قال أنه في ظل تراجع أسواق النفط عالميا وبداية تراجع أسعار المحروقات في بعض الدول الاوربية، فإن الاسعار ستبدأ بالتراجع في غضون العشر الايام المقبلة في المغرب.

و يشير متتبعون إلى أنّ أسعار النفط عالمياً عرفت أمس انخفاضا نتيجة المعادلة القائمة بين مجموعة عوامل دولية تتواجه مع بعضها البعض.

وأوضحوا أن سياسة تشديد العقوبات على روسيا من قبل الدول الاوروبية والولايات المتحدة، ومسار العمليات العسكرية في أوكرانيا تدفع الأسعار إلى الارتفاع، وفي المقابل قرار الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية الذين أعلنوا عزمهم استعمال مخزون النفط الاستراتيجي لديهم بما يفوق الـ 60 مليون برميل، وقرار الرئيس الأميركي جو بايدن ضخ 180 مليون برميل خلال 6 أشهر في الاسواق العالمية، إضافة إلى الحجر التام المستجد في عاصمة الصين الاقتصادية شنغهاي جراء فيروس كورونا يدفع الأسعار للتراجع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد