الطاكسيات تهدد بمراجعة تسعيرة العداد

0

زنقة 20 ا الرباط

في تحد واضح للقرارات عمال الأقليم القاضية بتحديد سعر النقل داخل المدن ورغم الدعم الحكومي الاستثنائي المخصص للتخفيف من ارتفاع أسعار المحروقات، عمد مئات سائقي الطاكسيات بعدد من المدن في خطوة أحادية إلى الرفع من تسعيرة النقل بزيادة درهم واحد داخل المدن، والزيادة في بعض الخطوط لحوالي 14 درهم دفعة واحدة كما هو الحال مثلا لدى الطاكسيات الرابطة بين الدار البيضاء و خريبكة التي انتقلت من 70 درهم إلى 84 درهم.

وبعد إعلان الحكومة الأسبوع الماضي عن تخصيص دعم للغازوال لفائدة قطاع النقل، برزت مشكلة “إقصاء” سائقي الطاكسيات “المياومين” من الدعم، بعدما قررت الحكومة توجيهه إلى ملاك الكريمات، أو من يتوفرون على عقد كراء الكريمة، الأمر الذي دفع ببعضهم إلى الزيادة في تسعيرة النقل.

من جهة أخرى، أعلن عدد من المهنيين في سيارات الاجرة الصنف الصغير ، عن إمكانية مراجعة تسعيرة العداد ، التي لم تتغير حسبهم منذ 1994.

يذكر أن الحكومة أطلقت عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، الذي تم الإعلان عنه في المجلس الحكومي المنعقد في العاشر من الشهر الجاري، حيث ستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وسيخصص لنحو 180 ألف وسيلة نقل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد