وزير الخارجية الإسباني يصل الرباط غداً وملفات ثقيلة على طاولة النقاش

0

زنقة 20 ا الرباط

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن وزير الشؤون الخارجية الإسبانية، خوسيه مانويل البارس، سيصل إلى الرباط يوم غد الجمعة للبدء في وضع خارطة طريق جديدة للعلاقات بين البلدين، مع نظيره ناصر بوريطة.

وقالت وكالة “إيفي” إن هذه الخارطة ستوجه العلاقات الثنائية الجديدة بين البلدين، على أساس الشفافية والاحترام المتبادل والاتفاقات الموقعة بين البلدين، والامتناع عن أي عمل أحادي الجانب.

واعتبرت أن الزيارة تضع نهاية لأزمة وخلافات دامت لأكثر من عام، والتي تم حلها بعد بعث رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، يعلن فيها دعم مقترح الحكم الذاتي.

من جهتها، لفتت وكالة “أوروبا بريس” إلى أن الزيارة تأتي بعدما أعطت الحكومة الإسبانية كل الدعم لمقترح الحكم الذاتي الذي اعتبرته أكثر جدية وواقعية ومصداقية للتوصل إلى حل.

وقالت وسائل إعلام إسبانية أن ألباريس يحمل معه ملفات عديدة إلى الرباط، تتعلق بالهجرة وتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة، أهمها ما يتعلق بالجانب الاقتصادي.

وأشارت إلى أن الزيارة تكتسي أهمية بالغة جدا، ليس سياسيا فقط، بل اقتصاديا خصوصا أن القمة المغربية الإسبانية تأجلت أكثر من مرة بعدما كان مقررا عقدها في دجنبر 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد