بسبب ارتفاع الأسعار.. أمريكيون يعبرون إلى المكسيك لشراء الوقود الرخيص

0

زنقة 20 | وكالات

مع استمرار ارتفاع أسعار الوقود في جميع أنحاء الولايات المتحدة يبحث الأمريكيون عن طرق أرخص لملء خزانات سياراتهم – ويبحث بعضهم عن ذلك في بلدان أخرى.

ويتجه البعض في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، التي تُصنف باستمرار باعتبارها من بين أعلى المعدلات في البلاد فيما يتعلق بأسعار البنزين، عبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بحثا عن التوفير.

وكانت تكلفة الغاز في الولايات المتحدة، حتى قبل الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير، في ارتفاع. إذ ارتفعت أسعار الوقود، وفقا لوزارة العمل الأمريكية، بنسبة 40 في المئة من يناير 2021 إلى يناير 2022.

وروسيا هي ثالث أكبر منتج للنفط في العالم وأدى صراعها مع أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار الوقود في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

وبلغ متوسط ​​تكلفة غالون التجزئة من البنزين في وقت سابق من هذا الشهر 4.33 دولارات – ووصل إلى أعلى مستوى له في 14 عاما، بحسب ما ذكرته جمعية السيارات الأمريكية (AAA).

ويبلغ متوسط ​​سعر البنزين في كاليفورنيا حاليا 5.91 دولارات للغالون و 4.24دولارات للغالون على المستوى الوطني، بحسب بيانات (AAA).

ويبلغ متوسط ​​سعر البنزين في كاليفورنيا حاليا 5.91 دولارات للغالون و 4.24دولارات للغالون على المستوى الوطني، بحسب بيانات (AAA).

ونشر جوليو فاكويرو المقيم في سان دييغو على بعد 17 ميلا فقط من الحدود المكسيكية، على موقع تيك توك مقطع فيديو يوضح كيف ملأ سيارته هوندا سيفيك في تيخوانا المكسيكية مقابل 40 دولارا.

وأضاف: “800 بيزو ملأت خزان سيارتي” مبينا شاشة مضخة الوقود في محطة البنزين، ومقياس الوقود الكامل لسيارته.
وحاز المقطع القصير الذي نشره على تيك توك على أكثر من 1900 إعجاب.

وقال لبي بي سي إنه بعد ذلك بأسبوع كلفه ملء الخزان في كاليفورنيا 70 دولارا.

ويعيش فاكويرو على بعد حوالي 20 دقيقة من تيخوانا ويميل إلى زيارتها كل شهرين، لكنه قال إنه إذا استمرت الأسعار على هذا النحو فسيبدأ في القيام برحلات أسبوعية إلى المكسيك للحصول على بنزين أرخص.

وقال إن سعر الغالون في شيفرون في المكسيك (3.75 دولارات) مقارنة بسان دييغو (6 دولارات) رخيص جدا.

وأشار إلى أن السعر في منافذ شركة بيميكس، وهي شركة مكسيكية مملوكة للدولة، كان أرخص إذ بلغ فقط 3.30 دولارات للغالون الواحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد