الكونغريس يتوصل رسمياً بترشيح السفير الأمريكي الجديد بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

قال البيت الابيض اليوم الأربعاء ، أن الرئيس الامريكي جو بايدن ، أرسل ترشيح الدبلوماسي البارز بانيت تالوار، إلى الكونغريس ، للموافقة على تعيينه سفيرا مفوضا فوق العادة للولايات المتحدة بالمغرب.

و يتطلب تعيين السفير الأمريكي رسميا بالمغرب ، موافقة الكونغريس الأمريكي المكون من مجلس الشيوخ و النواب.

وتتسبب الصراعات الحزبية عادة بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس، في بطئ عملية الموافقة على تعيينات السفراء ، كما حدث مع آخر سفير أمريكي بالمغرب ديفيد فيشر والذي انتظر ثلاث سنوات لشغل منصبه.

يشار إلى أن السفير الجديد الذي رشحه بايدن ، شغل منصب كبير مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا لجو بايدن في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي و عمل بعد ذلك في فريق تخطيط السياسات في وزارة الخارجية الأمريكية من 1999 إلى 2001.

و كان تالوار مستشارا للسياسة الخارجية لمجلس النواب الأمريكي ، وعمل كعضو مجلس الامن القومي في البيت الابيض ومستشار اوباما للملف الايراني، و دول الخليج من 2009 إلى 2014.

و في عام 2012 ، صنفت مجلة فورين بوليسي تالوار كواحد من أقوى 50 ديموقراطيًا في السياسة الخارجية.

في عام 2014 ، رشح باراك أوباما تالوار للعمل كمساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية.

و منذ تركه الخدمة الحكومية ، شغل تالوار منصب رئيس مجلس إدارة ورئيس شركة Crest International ، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها الولايات المتحدة وهو أيضًا مستشار أول في WestExec Advisors ، وهي شركة استشارية استراتيجية أسسها مسؤولون سابقون في إدارة أوباما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد