الكونغريس يتوصل رسمياً بترشيح السفير الأمريكي الجديد بالمغرب

0

زنقة 20 | الرباط

قال البيت الابيض اليوم الأربعاء ، أن الرئيس الامريكي جو بايدن ، أرسل ترشيح الدبلوماسي البارز بانيت تالوار، إلى الكونغريس ، للموافقة على تعيينه سفيرا مفوضا فوق العادة للولايات المتحدة بالمغرب.

و يتطلب تعيين السفير الأمريكي رسميا بالمغرب ، موافقة الكونغريس الأمريكي المكون من مجلس الشيوخ و النواب.

وتتسبب الصراعات الحزبية عادة بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس، في بطئ عملية الموافقة على تعيينات السفراء ، كما حدث مع آخر سفير أمريكي بالمغرب ديفيد فيشر والذي انتظر ثلاث سنوات لشغل منصبه.

يشار إلى أن السفير الجديد الذي رشحه بايدن ، شغل منصب كبير مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا لجو بايدن في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي و عمل بعد ذلك في فريق تخطيط السياسات في وزارة الخارجية الأمريكية من 1999 إلى 2001.

و كان تالوار مستشارا للسياسة الخارجية لمجلس النواب الأمريكي ، وعمل كعضو مجلس الامن القومي في البيت الابيض ومستشار اوباما للملف الايراني، و دول الخليج من 2009 إلى 2014.

و في عام 2012 ، صنفت مجلة فورين بوليسي تالوار كواحد من أقوى 50 ديموقراطيًا في السياسة الخارجية.

في عام 2014 ، رشح باراك أوباما تالوار للعمل كمساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية.

و منذ تركه الخدمة الحكومية ، شغل تالوار منصب رئيس مجلس إدارة ورئيس شركة Crest International ، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها الولايات المتحدة وهو أيضًا مستشار أول في WestExec Advisors ، وهي شركة استشارية استراتيجية أسسها مسؤولون سابقون في إدارة أوباما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد