بوريطة بحضور بلينكن: ثقتنا الكاملة في ثبات موقف الإدارة الأمريكية على دعم مغربية الصحراء

0

زنقة 20 | الرباط

قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية ، أن الاتفاق الثلاثي بين المغرب و اسرائيل و الولايات المتحدة ، وثيقة مهمة أدت إلى دينامية في العلاقات مع إسرائيل ، وتطويرها في عدة جوانب مع الولايات المتحدة.

و أضاف بوريطة ، خلال ندوة صحفية مع وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن ، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب له ثقة كاملة في أن العلاقات بين المغرب و الولايات المتحدة قوية و متواترة و تسير في الاتجاه الصحيح.

بوريطة ، ذكر أن الرباط لها الثقة الكاملة، في أن كل الجوانب المرتبطة بالاتفاق الثلاثي الموقع في دجنبر 2020 ، قابلة للتطبيق وفق تفاهمات و التوقيت الذي تراه كل الاطراف مناسب.

و أكد المسؤول المغربي، أن موقف الولايات المتحدة من الحكم الذاتي في اطار السيادة المغربية ، موقف ثابت منذ إدارات متتالية ، و أكده وزير الخارجية بلينكن اليوم.

و قال بوريطة أن خطة الحكم الذاتي هو الحل الوحيد الذي تدعمه الولايات المتحدة ودول أخرى مثل إسبانيا و ألمانيا و غيرها من الدول العربية و الافريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد