موقع إسرائيلي : المغرب طلب الحصول على أنظمة دفاعية ضد الصواريخ الباليستية خلال قمة النقب

0

زنقة20ا الرباط

كشفت موقع “كلوبس” الإسرائيلي، أنه خلال اجتماعات قمة النقب بين وزراء الخارجية طلبت كل من المغرب والإمارات والبحرين ومصر تمكينها من نظام القبة الحديدية ونظام الرادار Green Pine ونظام Arrow للدفاع ضد الصواريخ الباليستية.

وبحسب مصادر إسرائيلية ومصادر أخرى ، طلبت الإمارات والبحرين والمغرب من إسرائيل أنظمة أسلحة دفاعية حيث ستتم الموافقة على عدد كبير من الطلبات قريبًا، وتجري إسرائيل حاليًا مناقشات مع الإدارة الأمريكية ، التي كانت طرفًا في تطوير بعض الأنظمة.

وستكون Rafael Advanced Defense Systems و Israel Aerospace Industries المستفيدين الرئيسيين من صفقات شراء القبة الحديدية ، إذا تحققت.

وكشف الموقع أن كل نظام من أنظمة القبة الحديدية يكلف ما يقدر بعشرات الملايين من الدولارات باستثناء صواريخ الاعتراض، والتي تكلف كل منها 50 ألف دولار.

يذكر أن القمة التي عقدت في النقب بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وإسرائيل وأربع دول عربية أنهت أعمالها أمس الإثنين بعد يومين من المناقشات، حيث أكدت واشنطن والدول العربية المشاركة على ضرورة إحياء عملية السلام المتوقفة منذ فترة طويلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشدد الجانب الإسرائيلي على أن هذه القمة تظهر موقفا موحدا ضد إيران. كما خيمت الحادثة الإرهابية التي تبناها “تنظيم الدولة الإسلامية” شمال إسرائيل على المحادثات، وشدد الحاضرون على نبذ الإرهاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد