العيون تحتضن أكبر مؤتمر لـ”الطب البحري”

زنقة 20 | علي التومي

علمت جريدة Rue20.com  الإلكترونية بان مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء ستحتضن قريبا مؤتمرا طبيا كبيرا في مجال الطب البحري.

ذات المصادر قالت بان هذا المؤتمر الطبي والذي سيعد سابقة بمدينة العيون؛ سيعرف حضور عدد من الوزراء المغاربة من بينهم وزير الصحة خالد ايت الطالب ووزير الفلاحة والصيد البحري اضافة إلى وزير التشغيل.

كما سيشهد هذا المؤتمر الطبي الكبير مشاركة ازيد من 40 طبيبا في مختلف التخصصات الطبية مغاربة ضمنها الطب النووي اضافة الى اطباء اجانب لإبراز اهمية الطب البحري خاصة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وحول هذا الموضوع؛ اكدت الدكتورة لمياء الصبار مديرة المركز الإستشفائي الحسن بلمهدي لجريدة Rue20.com  ان الإعداد لهذا المؤتمر يجري الآن للتتسيق مع مجموعة من الشركاء المحليين ليتم احتصانه بعد شهر رمضان.

واشارت الصبار ايضا إلى ان هذا المؤتمر سيتطرق إلى ابراز مواضيع متفرقة تهم  مستجدات القوانين المتعلقة بالطب البحري على المستوى الوطني والدولي ، وكذا الطب البحري الخاص ببحارة الصيد البحري باقاليم الصحراء، بما في ذلك موضوع التأهيل الصحي لبحارة الصيد.

الى ذلك سيشكل هذا المؤتمر بحسب الدكتورة لمياء الصبار مناسبة للبحت العلمي في مجال الطب البحري،سواء في الشأن الصحي أو العلمي الإنتاجي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد