أمريكا تزود البحرية المغربية بزورقين نفاثين (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، أن البحرية الأمريكية سلمت أمس الخميس زورقين اعتراضيين إلى البحرية الملكية المغربية.

وقالت السفارة في صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أنه جرت مراسيم حفل التسليم خلال اجتماع التخطيط النهائي لمناورات الأسد الأفريقي 2022.

يذكر الجيشان المغربي والأمريكي أنهيا آخر تفاصيل مناورات “الأسد الإفريقي 2022″، إذ تم بأكادير إنهاء اجتماع التخطيط النهائي لهذه المناورات، وهو اللقاء الذي حضره مسؤولون رفيعو المستوى من القوات المسلحة الملكية المغربية ونظرائهم الأمريكيين في هيئة الأركان العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير.

وجرت خلال هذا الاجتماع، الذي ينعقد من 21 إلى 25 مارس الجاري، مناقشة الاستعدادات لاستضافة “الأسد الأفريقي 2022″، الذي من المنتظر أن يقام في جميع أنحاء المملكة في النصف الثاني من يونيو، كما ستجرى أجزاء منه في تونس والسنغال وغانا.

يذكر أن مناورات “الأسد الإفريقي” من المقرر إجراؤها في الفترة من 20 يونيو إلى 1 يوليوز 2022 في مناطق أكادير وطانطان والمحبس وتارودانت والقنيطرة وبن جرير.

وستشهد النسخة الثامنة عشرة من هذا الحدث الكبير، بالإضافة إلى المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مشاركة حوالي ثلاثين دولة شريكة.

يذكر أن تمارين المناورات المقبلة ستخصص لتكوينات متعلقة بالجوانب ذات الصلة بالعديد من المجالات العملياتية: تدريبات على عمليات مكافحة الجماعات الإرهابية، والتمرينات البرية والمحمولة جوا والجوية والبحرية، وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي).

وسبق أن اختتمت القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي في شتنبر الماضي برنامجا مشتركا امتد لست سنوات، للحد من التهديدات الكيماوية، والبيولوجية، والإشعاعية، والنووية، بلغ غلافه المالي 16 مليون دولار، بشراكة مع وكالة الدفاع الأمريكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد