التعاون الأمني و الإستخباراتي بين المغرب و إسرائيل يمر إلى السرعة القصوى

0

زنقة 20 | الرباط

إختتم رئيس هيئة الاستراتيجية والدائرة الثالثة بالجيش الإسرائيلي، الميجر جنرال تال كالمان، الزيارة التي جرت في مدينة الرباط، حيث التقى مع الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقادة الأركان العامة، بما فيهم رئيس هيئة الاستخبارات ورئيس هيئة العمليات.

وكتب المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أفرخاي أدرعي على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أنه “خلال الاجتماعات استعرض قادة الجيش المغربي هيكلية قوات الأمن المغربية والتحديات التي تواجهها، مؤكدين على الروابط التاريخية والثقافية بين الدولتيْن والمصالح المشتركة في منطقة الشرق الأوسط ،حيث أبدوا رغبتهم في تطوير التعاون العسكري”.

وأضاف أدرعي، و”استعرض الميجر جنرال تال كالمان هيكلية جيش الدفاع والتحديات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى المجالات التي اكتسب فيها جيش الدفاع خبرة عسكرية كبيرة، حيث بحث فرص التعاون العسكري في مجالات التدريب والتأهيل العملياتي والاستخبارتي”.

وتابع المتحدث العسكري، أنه “تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتعاون عسكري وتم الإتفاق على عقد لجنة عسكرية مشتركة للتوقيع على خطة عمل مشتركة. كما تم بحث فرص المشاركة في تمارين دولية مشتركة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد