رئيس البنك الدولي يحل بالمغرب

0

زنقة 20 | الرباط

يصل رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، اليوم الاربعاء بالمغرب في زيارة تستغرق يومين.

وأكد بلاغ للمؤسسة المالية الدولية، أن “الزيارة تؤكد من جديد التزام مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع المغرب من أجل تحقيق نتائج إنمائية أفضل لجميع مواطنيه”.

ونقل عن رئيس مجموعة البـنك الدولي ديفيد مالباس قوله تعليقا على هذه الزيارة : “تعد المملكة المغربية شريكاً لمجموعة البنك الدولي منذ فترة طويلة، ونحن سعداء بمساندة جهودها الرامية إلى تحقيق إصلاحات إنمائية جوهرية، كما أن جهودها التي تهدف إلى تحسين نواتج التنمية في مختلف أنحاء محيطها الإقليمي لجديرة بالثناء؛ وإنني أتطلع إلى استضافة المغرب في العام المقبل للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2023”.

وأضاف البنك أنه من المقرر أن يلتقي مالباس بممثلي السلطات الرسمية العليا، وعدد من ممثلي القطاع الخاص المغربي.

وأفاد أنه سينضم إلى مالباس في زيارته إلى المغرب كل من فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجيسكو هنتشل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، بالإضافة إلى خافيير رايلي، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي بمؤسسة التمويل الدولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد