تصفيات كأس العالم.. هذه 4 عوامل ترشح أسود الأطلس لتجاوز عقبة فهود الكونغو

زنقة 20 | الرباط

يبحث المنتخب المغربي عن الترشح للمرة السادسة في تاريخه لكأس العالم، وذلك عندما يلاقي الكونغو الديمقراطية في الدور الحاسم من التصفيات الجمعة المقبل.

و يملك المنتخب الوطني خبرة كبيرة في المباريات الحاسمة ضمن تصفيات كأس العالم عكس نظيره من الكونغو الديمقراطية.

وسبق له أن شارك في 5 مناسبات في بطولة كأس العالم وتحديدا في نسخ أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

في المقابل، فشل منتخب الكونغو الديمقراطية في التأهل لنهائيات كأس العالم منذ نسخة 1974.

حقق المنتخب المغربي أرقام رائعة خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة القادمة من مسابقة كأس العالم قطر 2022.

ويملك المغرب أفضل خط هجوم خلال دور المجموعات من تصفيات المونديال، حيث سجل 20 هدفا من 6 مباريات لعبها، بمعدل يفوق الـ3 أهداف في المباراة الوحيدة.

كما يملك أفضل خط دفاع في التصفيات المونديالية، إذ تلقى مرماه هدفا وحيدا من 6 مباريات خاضها في دور المجموعات.

شارك منتخب المغرب خلال شهر يناير الماضي في نهائيات النسخة 33 من بطولة كأس أمم أفريقيا التي احتضنتها الكاميرون، وهو ما جعله جاهزا من الناحيتين التكيتيكة والفنية لموقعتي المونديال.

من جهته، فشل منتخب الكونغو الديمقراطية في التأهل للبطولة القارية بحكم احتلاله للمركز الثالث في مجموعته وراء غامبيا والغابون.

ولم يلعب منتخب “الفهود” أي مباراة رسمية منذ شهر نوفمبر، تاريخ المواجهة أمام بنين، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات في تصفيات المونديال.

ويملك المنتخب المغربي أسبقية كبيرة على نظيره الكونغولي، باعتباره سيلعب مباراة الإياب ضمن الدور الفاصل من تصفيات المونديال على ملعبه.

وينتظر أن تكون المباراة الثانية أمام “الفهود” حاسمة، خاصة وأن المنتخب المغربي سيبحث عن العودة بأخف الأضرار من تنقله الصعب للكونغو الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد