الأحرار يرحب بالموقف الإسباني ويثمن التدبير الشجاع والذكي للملك للملفات الدبلوماسية

0

زنقة20ا الرباط

ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار “المواقف الإيجابية” المعبر عنها في الرسالة الموجهة إلى الملك، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية، منوها بـ”جهود وحكمة جلالة الملك وتدبيره الشجاع والذكي لملفات الدبلوماسية المغربية”.

ودعا الحزب، في بلاغ له، إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والرقي بها إلى مستوى أعلى وفق المحددات والأسس التي أشار إليها جلالة الملك في خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب”، مؤكدا على انخراطه المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة.

واعتبر الحزب أن الظرفية تقتضي أكثر من أي وقت مضى السير في اتجاه بناء علاقات تعاون أقوى، لمواجهة التحديات المشتركة التي تطرحها علاقات الجوار، وكذا ما تشهده المنطقة والعالم ككل، خاصة ملفي الهجرة والأمن.

ودعا البلاغ إلى “استثمار إيجابي للفرص والشراكات الإستراتيجية التي تربط المملكتين، فضلا عن القواسم المشتركة التي تجمع البلدين على صعيد التاريخ والجغرافيا والمصير المشترك، عبر تطوير العلاقات الثنائية والرقي بها إلى مستوى أعلى، وفق الأسس والمحددات الجديدة التي أشار إليها جلالة الملك، نصره الله، في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب في 20 غشت الماضي، وكذا مضامين رسالة فخامة رئيس الحكومة الإسبانية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد