زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي إلى المغرب

زنقة 20 . متابعة

من المرتقب ان يقوم  رئيس الدبلوماسية الأمريكية أنطوني بلينكين زيارة إلى المغرب في ماي المقبل للقاء كبار المسؤولين المغاربة.

وكشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة
المقيمين بالخارج ناصر بوريطة خلال لقائه بمساعدة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، التي قامت بزيارة إلى المغرب بحر الأسبوع المنصرم، أن بلينكين سيحل بالرباط.

وقال بوريطة ايضا إن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب شهر ماي المقبل، يترأس خلالها اجتماعا للتحالف الدولي ضد داعش.

وتحدث رئيس الدبلوماسية المغربية عن قمم أخرى رفيعة المستوى ستنعقد في المغرب، حيث من المنتظر أن تستضيف مراکش في يوليوز المقبل، المنتدى الاقتصادي الأمريكي الأفريقي، وأكد بوريطة على أهمية الحوار الدائم بين المغرب والولايات المتحدة.

وكانت نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، قد قامت بزيارة إلى المغرب، حيث التقت بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وأجريا جلسة الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة حول القضايا السياسية الإقليمية.

وإلى ذلك عبرت المسؤولة الأمريكية خلال هذا اللقاء، عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع الإقليمي
حول الصحراء، مشيرة إلى أن “واشنطن ما زالت تنظر إلى
خطة الحكم الذاتي المغربية على أنها جادة وذات مصداقية وواقعية، ونهج يمكن أن يلبي تطلعات شعوب المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد