الميراوي يعفي مدير التعاون والشراكة بوزارة التعليم العالي بعد أزمة طلبة أوكرانيا

زنقة 20 ا الرباط

أرخت أزمة الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا وإشكالية إعادة إدماجهم بالجامعات المغربية بظلالها على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حيث سارع الوزير عبد اللطيف الميراوي لإنهاء مهام أنس بناني مدير التعاون والشراكة بالوزارة.

ويأتي قرار الوزير بإنهاء مهام مدير التعاون والشراكة على خلفية الدور المحتشم الذي ظهرت به المديرية في أزمة طلبة أوكرانيا وتقاعسها في ربط اتصالات من أجل إحصاء الطلبة ومواكبتهم، باعتبارها مكلفة بالطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بالخارج.

وكان عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قد صرح في وقت سابق أن الحكومة تتعامل مع الظرف الخاص ولن تسمح بضياع حقوق الطلبة، حيث ستتكلف بهم تماما في حالة عدم العودة إلى الدراسة في أوكرانيا، مؤكدا أن الأمر يتطلب بعض المساطر للمعالجة.

يذكر أن الحكومة المغربية وضعت خيارات عديدة للتعامل مع ملف الطلبة العائدين من أوكرانيا، على أعقاب الهجوم الروسي الأخير؛ من بينها فتح حوار مع الدول المجاورة من أجل متابعة دراستهم هناك، أو العمل على إدماجهم في الجامعات المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد