بعد فشل عبد الجليل.. لفتيت يدخل على خط إضراب قطاع النقل

0

زنقة 20 ا الرباط

بعد الفشل الذريع الذي مني به وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، في وقف الإضراب العام الذي دعت إليه نقابات النقل الطرقي منذ الإثنين الماضي، دخل على الخط وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت على الخط لمعالجة لإنهاء حالة التوتر داخل القطاع.

مصادر متطابقة، أكدت أن وزير الداخلية بتنسيق مع رئيس الحكومة ووزير النقل يتجهون إلى إطلاق دعم لسائقي النقل للتخفيف من تداعيات الارتفاع المهول أسعار المحروقات بسبب ارتفاع الطلب والتوترات الدولية.

يذكر أن نقابات النقل الطرقي أعلنت تمديد إضراب عن العمل لـ 48 ساعة إضافية، احتجاجا على عدم تجاوب وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل مع مطالبهم.

وكشف بلاغ صادر عن الهيئات النقابية التابعة لكل من الاتحاد المغربي للشغل و الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن تمديد الإضراب جاء نظرا لعدم تجاوب الجهات الحكومية مع مطالب المهنيين العادلة والمشروعة بشكل إيجابي، داعيا “مهنيي النقل الطرقي للبضائع، إلى المشاركة المكثفة والقوية في هذه المحطة النضالية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد