أوكرانيا توقف نقل الغاز الروسي إلى أوروبا

0

زنقة20 ا متايعة

علقت كييف عملية نقل الغاز الطبيعي إلى أوروبا، وتعد أوكرانيا دولة ترانزيت لإمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى الدول الأوروبية.

وأفادت الشركة المسؤولة عن ترانزيت الغاز في أوكرانيا “أوكرترانس غاز”، بأن أوكرانيا حظرت بشكل مؤقت تصدير الغاز الطبيعي (الروسي) من أراضيها، بما في ذلك الغاز المخزن تحت الأرض في وضع “المستودع الجمركي”.

وقال سيرغي بيرلوما، القائم بأعمال المدير العام للشركة الأوكرانية، في منشور في موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “منعت وزارة الطاقة الأوكرانية المشاركين في السوق من تصدير الغاز الطبيعي (من أوكرانيا)، وهذا القرار ينطبق أيضا على الغاز المخزن في مرافق تخزين الغاز تحت الأرض في أوكرانيا في وضع (المستودع الجمركي)”.

وشدد المسؤول الأوكراني على أن القيود فرضت من قبل وزارة الطاقة الأوكرانية انطلاقا من 3 مارس 2022 في ظل الأوضاع التي تشهدها أوكرانيا.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا لحماية وتأمين أمن دونباس، ورغم العملية أكدت شركة “غازبروم” الروسية استمراراها في ضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد