المغرب بصدد إحداث مفوضية للشرطة بقلب الكركرات

0

زنقة 20 | الكركرات

في اطار مجهوداتها المنكبة في النهوض بالبنية التحتية لمنطقة الكركرات الحدودية، علمت جريدة Rue20 الإلكترونية ان السلطات المغربية بالداخلة بصدد إحداث مشروع واعد لتقريب خدمات الادارة من المواطن.

ويتعلق الأمر بحسب مصادر عليمة ببناء واحداث “مفوضية للشرطة الى جانب توفير سكن وظيفي لفائدة افراد الأمن على مستوى المركز الحدودي الكركرات.

هذا، ومن المرتقب أن يصادق مجلس جهة الداخلة-واد الذهب يوم الإثنين المقبل خلال دورة مارس على اتفاقية شراكة تتعلق اساسا ببناء مفوضية للأمن الوطني بمنطقة الكركرات اقصى جنوب البلاد.

وسبق ان قامت السلطات المغربية بخطوات مماثلة اهمها، بناء مجموعة من الوحدات السكنية للعاملين بالمعبر، إضافة إعطاء انطلاقة أشغال بناء وكالة بنكية تابعة للبريد بنك
واحداث محلات تُقدم مختلف الخدمات الضرورية والأساسية، سواء لعابري السبيل من مغاربة وأجانب، والمقيمين بهذه النقطة الحدودية.

كما تم سابقا إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تزويد المركز الحدودي الكركرات بالماء الصالح للشرب والكهرباء  والتطهير السائل وكل مايلزم من الخدمات الاجتماعية الأساسية.

ومن المقرر ايضا بحسب ذات المصادر ان يناقش مجلس جهة الداخلة الاثنين 7 مارس المقبل  مسألة تعويض الأرامل وذوي الحقوق من أفراد القوات المسلحة الملكية اضافة إلى ضحايا العمليات العسكرية والعسكريين المحتجزيين سابقا ومنحهم بقعا أرضية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد