أخنوش: اتفاق الصحة و النقابات سيفتح آفاقا واسعة للعاملين في القطاع

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن توقيع الاتفاق بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجميع النقابات الممثلة في القطاع، اليوم الخميس، يأتي بعد سلسلة من جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي، تكللت بالتوافق حول عدد من الملفات المطلبية ذات الأولوية.

ووصف أخنوش، في تصريح على هامش اللقاء، الذي احتضنه مقر رئاسة الحكومة بالرباط، على أنه اتفاق “كبير يهم قطاع الصحة، الذي، كما تعلمون، يوليه صاحب الجلالة عناية خاصة”.

وأضاف أخنوش “هناك ورش الرعاية الاجتماعية الذي سيمول القطاع في المستقبل، وستفتح آفاق واسعة للعاملين في القطاع”.

وشدد رئيس الحكومة على أن “المرحلة مرحلة مهمة لكي يتم حل عدد من المشاكل الموجودة، إذ تقريبا 15 سنة وهي تنتظر الحل، وباب النقاش ما زال مفتوحا، لأن قطاع الصحة ذو أولوية، ويحتاج إلى إصلاح، ومع النقابات سنقوم به”.

يذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أشرف يومه الخميس 24 فبراير 2022، بحضور كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، و الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، على توقيع اتفاق بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجميع النقابات الممثلة في القطاع، بعد سلسلة من جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي التي تكللت بالتوافق حول عدد من الملفات المطلبية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد