أسعار الأسواق تستنفر الحكومة و اجتماع وزاري لتشديد المراقبة

0

زنقة 20 ا الرباط

طمأن مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، المغاربة من كون الحكومة تراقب الأسعار في الاسواق عكس ما هو متداول.

وقال الوزير، خلال الندوة الصحيفية التي عقدها بعد اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن الحكومة تراقب الأسعار بكل حزم وهو ما أكد عليه رئيس الحكومة أمس.

و أوضح بايتاس، أن المغرب لا يعاني من مشكل في التموين ، مؤكدا أن جميع المواد الأساسية ستكون متوفرة في السوق في شهر مارس أو رمضان.

و أشار الوزير ، إلى أن اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار التي تتراسها وزيرة الاقتصاد و المالية، عقدت سبع اجتماعات منذ تعيينها ، كان أولها في نونبر 2021.

بايتاس أوضح أن الأجهزة المكلفة بالمراقبة و الزجر ، هي مصالح وزارة الداخلية ، و المكتب الوطني للسلامة الصحية.

و قال أنه منذ بداية السنة الجارية ، تمت مراقبة 29.650 نقطة بيع ، وتم توجيه 562 إنذار للمخالفين ، كما تم تحرير 353 من المحاضر الموجهة إلى المحاكم والتي تتضمن خروقات في الجودة أو الزيادات ، و 109 مخالفة في مجال الفوترة و 13 مخالفة لعدم احترام الجودة و السلامة الصحية.

الوزير بايتاس ، ذكر أنه تم إتلاف 88 طن من المواد غير المطابقة للمعايير خلال شهري يناير و فبراير.

و بالنسبة للمكتب الوطني للسلامة الصحية ، كشف بايتاس أنه قام في شهر يناير فقط بـ2854 عملية مراقبة لـ156.557 طن من المنتوجات.

و قال أنه تم على إثرها اتلاف و ارجاع 432 طن من المواد غير المطابقة لشروط السلامة وتحرير 48 محضرا للمخالفة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد