مغاربة لن يتوصلوا بتحويلات مالية من أسرهم.. الولايات المتحدة تدرس قطع نظام “سويفت” عن البنوك الروسية

0

زنقة 20 ا متابعة

أصبح العشرات من المغاربة المتواجدين بروسيا التي تشن حربا على أوكرانيا، خصوصا الطلبة، معرضين لعدم تلقي تحويلات مالية من أسرهم بالمغرب بسبب عزم مجموعة من الدول الأوروربية اتخاذ قرار ضد “الدب الروسي”، يقضي بتعطيل نظام سويفت (Swift) المالي العالمي الخاص بالتحويلات المالية.

ويتوصل عشرات المئات من الطلبة المغاربة الذين يدرسون بالمعاهد والجامعات الروسية بتحويلات مالية من أسرهم بالمغرب، تساعدهم على أداء واجبات الكراء والرسوم الدراسية والأكل، الأمر الذي يستدعي إيجاد حلول مستعجلة لتحويل الأموال في حالة ما تم اتخاذ قرار توقيف نظام سويفت في الأيام القادمة.

في ذات السياق قالت صحيفة لوفيغارو (Le Figaro) الفرنسية إن استبعاد البنوك الروسية من نظام سويفت (Swift) المالي العالمي سيكون له تأثير هائل عليها، مشيرة إلى أن هذه الخطوة قيد الدراسة لكنها لم تنفذ بعد.

وأضافت أن الأوروبيين والأميركيين يتحدثون منذ أسابيع عن هذه المسألة كإحدى العقوبات التي يمكن اللجوء إليها لجعل روسيا تدفع ثمنا باهظا لعملها العسكري ضد أوكرانيا.

لكن الصحيفة لفتت إلى أن هذا الأمر لا يزال محل نقاش لأن “سويفت هو السلاح النووي” وفقا لمسؤول فرنسي مطلع على الأمر، وما يعنيه في المجال المالي.

وذكرت أن هذه الخطوة يمكن أن تكون جزءا من المجموعة التالية من العقوبات إذا تجاوز الجيش الروسي خط الأراضي الانفصالية باتجاه الغرب

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد