الحوار بين وزارة الصحة والنقابات ينتهي بتسوية الملفات العالقة و التوقيع الرسمي في رئاسة الحكومة

0

زنقة 20 | الرباط

توصلت وزارة الصحة إلى اتفاق أولي مع النقابات الصحية خلال جلسة الحوار الاجتماعي القطاعي بالصحة لأمس الثلاثاء 22 فبراير.

و ينتظر أن يتم التوقيع الرسمي برئاسة الحكومة يوم غد الخميس.

ووفق محضر اجتماع لوزارة الصحة مع النقابات الممثلة في قطاع الصحة، اطلعت جريدة Rue20 الإلكترونية عليه، قد تقرر بشكل رسمي تغيير الشبكة الاستدلالية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وبدايتها بالرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته وأجرأة تنفيذه على مدى سنتين ابتداء من فاتح يناير 2023.

وأوضح المصدر، أنه بالنسبة للممرضين وتقنيي الصحة، فقد تقرر بالنسبة للممرضين المجازين من الدولة من الدرجة الثانية (سلم9) الاستفادة من الترقية إلى السلم الموالي (10).

وأبرز المحضر، أن سلسلة الاجتماعات التي عقدتها الوزارة الوصية مع جميع النقابات الممثلة داخل القطاع تدارست مختلف المستجدات والملفات المطلبية التي تهم مهنيي الصحة واتسمت بالجدية والمسؤولية، وقد تم عرض هذه المطالب على مصالح الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، حيث قامت بدراسة هذه المطالب وتقديم مقترحات من أجل تسوية هذه الملفات قبل أن يتم الاتفاق على النقاط المعلن عنها.

واعتبر المحضر أن هذا الاتفاق يعد تكريسا أوليا لجولات الحوار الاجتماعي مع النقابات الممثلة بالقطاع وستتم مواصلة الحوار، في انتظار توقيع اتفاق يتضمن المطالب الأخرى التي تم تقديمها من طرف الشركاء الاجتماعيين وذلك بغية تحقيق جميع المطالب التي من شأنها تحفيز وتحسين أوضاع العاملين بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمختلف فئاتهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد