التلقيح مقابل الزواج ووزارة العدل تصدر عقد زواج “بيومتري”

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن وزارة العدل من خلال محاكم قضاء الأسرة قررت عدم إقرار عقد الزواج إلا بعد تلقي المقبلين على الزواج لجرعتين على الأقل من لقاح كورونا.

وأوضحت مصادر، أن مكاتب العدول التي تبرم فيها عقود الزواج تفرض على المقبلين على الزواج التوفر على جواز التلقيح، يتضمن معطيات حول تلقي الأزواج لجرعتين من لقاح كورونا على الأقل، مرفوقا بوثائق الزواج (شهادة العزوبة، عقود ازدياد، النسخة الكاملة، شهادة طبية.. إلخ).

ووفق ذات المصادر، اضطر مئات الأشخاص المقبلين على الزواج، خلال الأيام الماضية والذين لم يتلقوا جرعات لقاح كورونا، إلى الإسراع لأخذ الجرعات من أجل عقد قرانهم في أقرب وقت، تفاديا لتأخير إبرام عقد النكاح وبالتالي تأجيل حفلات الأعراس.

من جهة أخرى، تداول عدد من رواد مواع التواصل الاجتماعي صورة لعقد زواج على شكل بطاقة “بيومترية”، قيل إن “وزارة العدل أصبحت تصدره في الآونة الأخيرة في إطار رقمنة وثائق وزارة العدل”.

من جانبها نفت وزارة العدل صحة بطاقة عقد الزواج التي تم تداولها عبر نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022.

وكشف مصدر مسؤول بالوزارة ذاتها، في تصريح لـSNRTnews، أن هذه البطاقة ليست صادرة من مصالح وزارة العدل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد