برلمانية لوالي بنك المغرب : الأبناك ماكتسمعش وماكتعطيش الوقت للمقاولين الشباب (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

خلال عرض قدمه والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري ، داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ، أمس الثلاثاء ، اشتكت نائبة برلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار من تسلط البنوك ورفضها مساعدة المقاولين الشباب ، رغم الخطابات و الدعوات الملكية.

و قالت زينب السيمو في تدخلها ، أن المقاولات التي تحرك المشاريع و الأوراش الكبرى بالمملكة ، تعاني من عدد كبير من المشاكل التي يجب معالجتها.

النائبة البرلمانية المذكورة ، ذكرت أن المستثمرين يرفضون المغامرة برؤوس أموالهم في ظل ضبابية المشهد و استمرار الازمة الصحية الحالية.

و ذكرت أن الابناك فقدت الثقة في المقاولين و المستثمرين ، داعية والي بنك المغرب إلى العمل على إرجاع الثقة للابناك و تشجيع المقاولة الصغيرة و المتوسطة ، وتقديم تحفيزات للمستثمرين المحليين و الاجانب.

و أوضحت أن المواطن حينما يتجه إلى البنك للحصول على قرض ، يواجه باللامبالاة و الرفض من طرف الابناك جميعا ، وخاطبت والي بنك المغرب بالقول : ” البنك مكتعطيكش وقت و تجلس معالك و تناقش معاك الفكرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد