عاجل. بعدما إشتد عليه الخناق، ‘بان كيمون’ يُقدم إعتذاراً رسمياً للمغرب على تصريحاته المستفزة حول الصحراء

زنقة 20. الرباط

قدم الأمين العام للأمم المتحدة ‘بان كيمون’ إعتذاراً رسمياً للمملكة المغربية، على تصريحاته المستفزة حول مغربية الصحراء.

الخبر أعلنه ‘مصطفى الخلفي’ وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الأحد في مقابلة مع التلفزيون الألماني.

واعتبر ‘الخلفي’ أن ‘بان كيمون’ قدم إعتذاره للمملكة المغربية معتبراً أنه غير مطلع بالشكل الجيد على الصراع بالصحراء ما دفع به الى اطلاق تصريح ‘شخصي’.

http://www.youtube.com/watch?v=g6ZkWlq9TqI

وكان المغرب قد رد بشكل قوي على ‘بان كيمون’ جعل العالم كله يمتنع عن التضامن مع ‘مون’ قبل أن ينصاع ويقدم الاعتذار.

وكان الخناق قد اشتد حول عنق ‘بان كيمون’ لينهي ولايته بفضيحة مدوية، كان أخرها صفعتي فرنسا وأمريكا العضوين الدائمين بمحاس الأمن والذين أعلنا دعمهما لمقترح المغرب للحكم الذاتي عقب تصريحات ‘مون’.

قد يعجبك ايضا
  1. عبد الواحد الإدريسي يقول

    من المفترض أن يكون الاعتذار في بلاغ صادر عن بان كي مون وليس عن السي مزوار الذي لا يتقن سوى العربية وقليل من الفرنسية…الأمر يتعلق بسيادة بلد وشعب بأكملهما. بهذا يمكن أن نقول بأن مصطفى الخلفي أصبح أيضا ناطقا رسميا للأمم المتحدة إلى جانب كونه ناطقا رسميا للحكومة المغربية. لذا، فإن أنصحه بالتفرغ لمهمته الجديدة وعدم الترشح في الانتخابات التشريعية المقبلة بالمغرب…سياسة آخر الزمان.

  2. الصحراوي يقول

    ومع دلك لا تقة فيه من بعد لانه ابان عن خيانته وتوريطه لانه متفق مع بوتفليقة وعبدالعزيز المتاجرة بالمحتجزين في تندوف وهده مفضوح لمادا لم يتكلم عن المياعدات المسروقة وبالدليل لانه اخد نصيبه منها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد